عرض مشاركة واحدة
قديم 13 - 03 - 2019, 05:09 PM   رقم المشاركة : ( 7 )
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

الصورة الرمزية Mary Naeem

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,224,971

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Mary Naeem غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الصوم في المسيحية لماذا نصوم وكيف تحقق غاية الصوم؟

لهذا ومن خلال الكتاب المقدس نكتشف أن الصوم: هو صلاة وعبادة إلى الله، هو التأمل وخلوة معه، هو صعود إلى الجلجلة المقدس حيث الصليب وتجلي قيامته.
هو إصغاء إلى صوته في برية العالم في حجرتك في عملك، في مدرستك وجامعتك، لكي تكتشف إرادة الله فتحققها في حياتك كما حققها المسيح في البرية. من خلال كلمة الله وتعليم الكنيسة.

هو أن تتحمل بكل صبر وهدوء وطول أناة معاناة الحياة ومشاكلها وأن تظهر دائماً مبتسماً أمام الناس. هو حب وعطاء لكل إنسان هو التضامن مع المحتاج، وصفحك وغفرانك لمن أساء إليك. هو فرح تجلي لأنك بصومك تشارك المسيح في فرح قيامته، في فرح انتصاره على الخطيئة وعلى الشيطان وعلى الموت فيتجلى فيك ضياء مجده الابدي.
الصوم في المسيحية لماذا نصوم وكيف تحقق غاية الصوم؟
خلاصة القول:
بعد أن حاولنا أن نجيب على الأسئلة التي يطرحها الإنسان على نفسه نجد أن الأهم هو أن يصوم الإنسان ويختبر معنى الصوم وحينئذ يفهم ويكتشف فائدته، فليكن طعامنا في زمن الصوم الأربعينية الكلمة التي تخرج من فم الله، لأنه “ليسَ بِالخُبزِ وَحدَه يَحيْا الإِنْسان بل بِكُلِّ كَلِمَةٍ تَخرُجُ مِن فَمِ الله” (متى 4:4)، والعمل بمشيئته وهو القائل: ”طَعامي أَن أَعمَلَ بِمَشيئَةِ الَّذي أَرسَلَني وأَن أُتِمَّ عَمَلَه”، (يوحنا 4: 34) وان نلبي دعوته ونقبل بتوبة وإيمان إلى تناول جسده وشرب دمه وهو القائل: ”لأَنَّ جَسَدي طَعامٌ حَقّ وَدمي شَرابٌ” (يوحنا 6 : 55).
  رد مع اقتباس