عرض مشاركة واحدة
قديم 04 - 09 - 2012, 09:21 PM   رقم المشاركة : ( 8 )
Marina Greiss Female
..::| VIP |::..

الصورة الرمزية Marina Greiss

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 14
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : USA
المشاركـــــــات : 20,933

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Marina Greiss غير متواجد حالياً

افتراضي رد: موضوع متكامل عن اسبوع الالام وتاريخه وطقوسه

صلاة الساعة
التاسعة من يوم
أحد الشعانين



النبوات

من سفر مراثى
أرميا النبي
(ص 1: 1-4)


وكان بعد سبى إسرائيل وخراب أورشليم. أن أرميا جلس باكياً وناح على أورشليم بهذا النوح وقال. كيف جلست وحدها المدينة الكثيرة الشعوب. وكيف صارت كأرملة العظيمة فى الامم. رئيسة البلدان صارت تحت الجزية.


تبكى فى الليل بكاء. ودموعها على خديها. ليس لها من معز من جميع محبيها. وكل أصدقائها أهانوها. وصاروا لها أعداء. قد سبيت اليهودية من المذلة وشدة العبودية. سكنت بين الامم ولم تجد راحة.


وقد أدركها جميع مضطهديها بين المضايق. كل طرق صهيون نائحة لعدم الآتين الى العيد. جميع أبوابها متهدمة. كهنتها متنهدون وعذاراها مسبية وهي مغشية بالمرارة.
( مجداً للثالوث الأقدس )


من صفنيا النبي
(ص 3: 11-20)


يقول الرب. فى ذلك اليوم أنزع من بيتك المرحين معك بتكبر. فلا تعودين تستعلى بكبرياء قلبك فى جبل قدسي. وابقى فى وسطك شعباً وديعاً ومتواضعاً فيتوكلون على اسم الرب. بقية اسرائيل لا يفعلون اثماً. ولا ينطقون بالكذب. ولا يوجد فى أفواههم لسان غش. لانهم يرعون ويضطجعون وليس من يذعرهم. افرحى يا ابنة صهيون تهلل يا اسرائيل.


افرحي وابتهجى من كل قلبك يا ابنة اورشليم. لان الرب قد رفع عنك الظلم. وخلصك من يد أعدائك. الرب يملك اسرائيل فى وسطك فلا ترين بعد شراً. فى ذلك اليوم يقول الرب لاورشليم. لاتخافى يا صهيون ولا تسترخٍ يداك. الرب إلهك فى وسطك جبار فهو يخلصك. ويسكب عليك الفرح. ويجددك فى محبته. ويبتهج بك متهللا كما فى يوم عيد. وأبناءك المتفرقين أجمعهم لئلا يكون لك عار عليهم. هأنذا فى ذلك اليوم أقتل جميع الذين أحزنوك يقول الرب.


فى ذلك الوقت انجى التى ضايقوها. وأقبل الى التى طردوها وأجعل بنيها فى مجد. فيكون لهم اسم فى كل الارض. ويخزى في ذلك الحين أعداؤك. لما أحسن عليكم واقبلكم الى. فأنى أعطيكم اسماً ومجداً فى كل شعوب الارض. عند ما أرد سبيكم أمام عيونكم يقول الرب. ( مجداً للثالوث الأقدس )


مـزمـور
( مز 8 : 2-3 )



من أفواه الاطفال والرضعان هيأت سبحاً. ايها الرب ربنا مثل عجب اسمك على الارض كلها. الليلويا.


الإنجيل من متى
(ص 21 :10 – 17)


ولما دخل أورشليم ارتجت المدينة كلها قائلة من هو هذا فقالت الجموع هذا هو يسوع النبى الذى من ناصرة الجليل. فدخل يسوع الى الهيكل واخرج جميع الذين كانوا يبيعون ويشترون فى الهيكل.

وقلب موائد الصيارفة وكراسى باعة الحمام. وقال لهم مكتوب أن بيتى بيت الصلاة يدعى وانتم جعلتموه مغارة للصوص. وتقدم اليه عمى وعرج فى الهيكل فشفاهم. فلما رأى رؤساء الكهنة والكتبة العجائب التى صنعها. والصبيان يصيحون فى الهيكل ويقولون أوصنا لابن داود تقمقموا وقالوا له. أما تسمع ما يقول هؤلاء.

فقال لهم يسوع نعم أما قرأتم قط فى الكتب من أفواه الاطفال والرضعان هيأت سبحاً. ثم تركهم وخرج خارج المدينة الى بيت عنيا وبات هناك.


( و المجد لله دائماً)
  رد مع اقتباس