منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 16 - 05 - 2021, 09:57 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,222,787

السؤال
أ - هل نزل المسيح من القبر إلي العالم السفلي ؟
ب - وهل نزل إلي هناك بناسوته كاملاً روحاً وجسداً ؟
الجواب
حسب تعاليم الإنجيل المقدس و الكنيسة و الآباء : السيد المسيح نزل بروحه الإنسانية فقط إلي أقسام الأرض السفلي ، و بشر الموتى الذين راقدوا علي رجاء .
لقد بشرهم بأن الخلاص قد تم ، و أنه قد دفع ثمن الخطية نيابة عنهم . وإذا قد فداهم ، ينقلهم إلي الفردوس وقد حدث ذلك في نفس يوم الصلب ، كما قال اللص اليمين ( اليوم تكون معي في الفردوس ) ( لو 23 : 43 ) إذن باب الفردوس قد فتح في نفس يوم الصلب ، و دخل إليه المسيح ومعه اللص اليمين وأبرار العهد القديم الراقدين علي رجاء .
وفي نفس يوم البشري هذه كان جسد السيد المسيح في القبر . إذن قد بشر الراقدين في العالم السفلي بروحة فقط .
وهذا هو تعليم الكتاب المقدس ، لأن السيد قد أسلم روحة الإنسانية في يدي الآب وهو علي الصليب في وقت الساعة التاسعة من يوم الجمعة ( لو 23 : 44 - 46 ) . وبقي جسده علي الصليب إلي أن ذهب يوسف الرامي إلي بيلاطس ، وأخذ منه إذناً بأخذ الجسد . وتقول الأجبية أن الجسد أنزل من علي الصليب في وقت الساعة الحادية عشرة . ثم بعد ذلك تم تكفين الجسد المقدس .
وتكفين الجسد أخذ وقتاً ، استمر إلي قرب الغروب و السبت يلوح .
انضم إلي يوسف الرامي نيقوديموس الذي أتي ( وهو حامل مزيج مر وعود نحو مائه مناً . فأخذا جسد يسوع ، ولفاه بأكفان مع الأطياب كما لليهود عادة أن يكفنوا ) ( يو 19 : 39 ، 40 ) . ووضعا الجسد في قبر منحوت . ويقول الإنجيل عن موعد ذلك :
( وكان يوم الاستعداد ، و السبت يلوح ) ( لو 23 : 54 )
ثم دحرج حجر كبير علي فم القبر . وأتي رؤساء الكهنة وختموا القبر و ضبطوه بحراس
إذن متي خرج الجسد من القبر ؟ لم يخرج إلا في القيامة في فجر الأحد .
محال أن يكون المسيح قد بشر الموتى بجسده و روحة معاً ، لأن الجسد كان في القبر حينما بشر الموتى ، و نقل أرواحهم إلي الفردوس في نفس يوم الصلب كما وعد اللص اليمين قائلاً ( اليوم تكون معي في الفردوس ) . وأن كان الجسد قد ذهب لتبشير الموتى ، فلا بد أن يكون ذلك بعد تكفينة ووضعة في القبر وهذا محال لأسباب كثيرة منها :ك
** هل من المعقول أن يبشرهم بجسد مائت ؟!
وأن كانت الروح قد اتحدت به ، تكون القيامة قد تمت . وهذا ضد تعاليم الكتاب وضد قانون الإيمان الذي ورد فيه ( وقام من الأموات في اليوم الثالث كما في الكتب ) . وهذا ما قاله السيد المسيح لتلاميذه إنه( يقتل وفي اليوم الثالث يقوم ) ( مت 16 : 21 ) ( لو 9 : 22 ) .
وأن كان الجسد قد خرج من القبر ، ونزل إلي العالم السفلي ليبشر الموتى ، ولا يكون قد شابه يونان الذي قضي ثلاثة أيام في جوف الحوت .
وقد ذكر السيد المسيح هذا التشبيه حينما طلبوا منه آية فقال لهم ( جيل فاسق و شرير يلتمس آيه ، ولا تعطي له إلا آية يونان النبي ) ( مت 16 : 4 ) . وهذا ما نقوله في ذكصولوجية يونان ، أنه كان في ذلك شبة المسيح . إذن لم ينزل المسيح إلي أقسام الأرض السفلي بجسد مائت ، ولا هذا الجسد اتحد بالروح قبل اليوم الثالث ، ولا هو قصر مدة إقامته في القبر بالخروج منه قبل الموعد
ولو كان قد بشر بجسده كما بروحه ، فهل ، فهل بشرهم بجسد حوله حوله الأكفان الأطياب ؟!
وهل يعقل أن الذي ينقل الراقدين إلي الفردوس يكون مكفناً ؟! وما معني الموت إذن ، أن كان الجسد يتحرك هكذا : يخرج من القبر و يدخل !! و يخرج من الأكفان و يدخل !!
وهل كان القبر فارغاً في فترة خروجه منه ؟! و هل في أخذه الأرواح إلي الفردوس ، أخذها بنفس الجسد المكفن ؟!
إنني أطلب من أصحاب السؤال أن يتمسكوا بتعليم الكتاب ، و بتقليد الكنيسة و بقانون الإيمان الذي يقول عن السيد المسيح إنه ( قبر و قام من الأموات في اليوم الثالث كما في الكتب ) .
المسيح نزل بروحه دخل الإنسانية فقط إلي أقسام الأرض السفلي . و بروحة بشر أرواحهم . و بروحه دخل الفردوس وأدخلهم معه . وفي كل تلك المدة كان الجسد ميتاً في القبر و لم يخرج منه إلا في وقت القيامة .
أما نزول المسيح إلي الجحيم بناسوته كاملاً ،ن روحاً و جسداً ، فهذا ما لم يقل به أحد من الآباء ، ولا يقول به الكتاب المقدس ، ولا كتب الكنيسة ولا كل ما تسلمناه من التقاليد
( ومن له أذنان للسمع فليسمع ) ( متي 13 : 43 )
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
نحن جميعًا مربوطون في الخطية، لذلك من ينحدر في العالم السفلي
حزقيال النبي | هبوطها في العالم السفلي
لذلك يُقادون إلى العالم السفلي، وحياتهم لا يكمل نصفها
نفق سري أسفل هرم القمر لطقوس العالم السفلي
«عبدة الشيطان».. حكاية «لوسيفر» الساقط في العالم السفلي


الساعة الآن 07:31 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024