منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 12 - 05 - 2024, 05:35 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,222,787

كرازة القديس بولس وقصة مجيئه إلى مكدونية




كرازة القديس بولس وقصة مجيئه إلى مكدونية



كرازته وَقصة مجيئه إِلَى مَكِدُونِيَّةَ:

وردت في (أعمال6:16-10) فقد مر مار بولس في طريقه بفريجية وَغلاطية، وكانت أمامه بلاد اليونان وإلى شماله آسيا وعن يمينه بيثينية ولكن الروح القدس لم يتركه ليدخل إحدى هذه الولايات، بل دفعه إلى ترواس عن طريق بحر إيَجَة.

ورأى مار بُولُس الرَّسُول في رؤيا رَجُلًا مَكِدُونِيًّا يَطْلُبُ إِلَيْهِ وَيَقُولُ: «اعْبُرْ إِلَى مَكِدُونِيَّةَ وَأَعِنَّا!». (أع9:16). فعبر البحر الأبيض المُتوسط لأول مرة، إِلَى مَكِدُونِيَّةَ مسقط رأس الإسكندر الأكبر، وهذه أول بشارة بالإنجيل في أوروبا.


إسكندر الأكبر:

كان الإسكندر الأكبر هو الاسم الذي يطرأ على فكر أي انسان يدخل إلى مَكِدُونِيَّةَ فهي مسقط رأسه، وعندما نتذكر إسكندر الأكبر نذكر فكرة توحيد العالم والإمبراطورية الواحدة.

لقد قيل عنه أنه بكي يومًا لأنه لم تبقَ أمامه ممالك أخرى ليغزوها، كان نداء إسكندر الأكبر في وسط ظلمات التفرقة العنصرية. وفِكر أرسطو الذي جعل من اليونانيين أحرارًا والشرقيين عبيدًا، كان نداؤه أن يتزوج الشرق بالغرب مكونًا أمبراطورية عالمية واحدة ليس فيها يهوديًا أو يونانيًا، لا عبدًا ولا حرًا (كولوسي 11:3).

فترك بولس ترواس الإسكندرية نسبة إلى الإسكندر،

وجاء إلى مَكِدُونِيَّةَ مسقط رأس الإسكندر،

وبشر في فيلبي نسبةً إلى فيليب والد الإسكندر،

ثم في تسالونيكي نسبةً إلى تساليا أخت الإسكندر.



كانت البلدان تُذكِّر مار بولس بالإسكندر صاحب فكرة الإمبراطورية الواحدة، الأمر الذي دفع مار بولس إلى ذات الفكر ولكن بعد إعلائه.

1. لا يكتفي بالتبشير في بلدٍ واحد بل في العالم كله.

2. العالم كله يكون مملكة واحدة للمسيح.

ثُم ذهب إلى أوربا، وكانت فِيلِبِّي هيّ أول مدينة كرز فيها في أوربا، حيث قال: "تَأَلَّمْنَا.. وَبُغِيَ عَلَيْنَا». (1تَسَ2:2)، وسُجن مار بُولُسَ وسيلا، ولما خرجا من السجن ذهبا إلى تَّسَالُونِيكِي، ومعهما تِيمُوثَاوُسُ، خلال الرحلة الثانية سنة 52م (أع1:17-10).

أثار اليهود اضطهادًا على مار بُولُسَ فمضى بُولُسَ وَسِيلاَ لَيْلًا إِلَى بِيرِيَّةَ. وَهُمَا لَمَّا وَصَلاَ مَضَيَا إِلَى مَجْمَعِ الْيَهُودِ. وَكَانَ هؤُلاَءِ أَشْرَفَ مِنَ الَّذِينَ فِي تَسَالُونِيكِي، فَقَبِلُوا الْكَلِمَةَ (الإنجيل) بِكُلِّ نَشَاطٍ فَاحِصِينَ الْكُتُبَ (أسفار العهد القديم) كُلَّ يَوْمٍ: هَلْ هذِهِ الأُمُورُ هكَذَا؟ فَآمَنَ مِنْهُمْ كَثِيرُونَ، وَمِنَ النِّسَاءِ الْيُونَانِيَّاتِ الشَّرِيفَاتِ، وَمِنَ الرِّجَالِ عَدَدٌ لَيْسَ بِقَلِيل». (أع10:17-12).

سمعوا من مار بُولُسَ، وفحصوا هل تنبأت أسفار العهد القديم فعلًا عن تجسد الرب وصلبه وقيامته. فأدركوا أن المسيح مات من أجل خطايانا حسب الكتب. وأنه دُفن وقام من الموت في اليوم الثالث حسب الكتب.

رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
بشَّر بولس تسالونيكي عاصمة مكدونية بعد فيلبّي
فيلبّي مدينة في مكدونية (اليونان) جاء إليها بولس مع سيلا ومع تيموتاوس
كرازة بولس الرسول
كرازة بولس الرسول للأمم
القديس بولس البسيط وقصة الحجرالذى يحمله فوق راسة


الساعة الآن 12:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024